الاستثمار العقاري في بورصة

أبريل 22, 2021
0 Comments

لقد سجل القطاع العقاري في تركيا نجاحاً باهرا و تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة الماضية، و أصبح الاستثمار فيها من أنجع الاستثمارات و أكثرها تحقيقاً للأرباح و يرجع ذلك إلى مجموعة من العوامل التي ساهمت في تحقيق هذه النهضة الاقتصادية، ففي البداية نجد أن التسهيلات التي أوجدتها الحكومة التركية للمستثمرين العرب و الأجانب ساهمت في جذب رؤوس الأموال و دفعهم لتوظيفها في البلاد كما أن طبيعة تركيا و مناخها الجميل والمعتدل وأراضيها الواسعة التي ساعدت في إقامة المشاريع العقارية و المجمعات السكنية التي تحاكي في مظهرها التطور العمراني في المنطقة.
أضف إلى ذلك القوانين و التشريعات التي شرعت الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في البلاد، الأمر الذي زاد من رغبة المستثمرين على إقامة المشاريع العقارية التي توزعت على كل أنحاء تركيا.

وفي هذا المقال سنتحدث عن مدينة بورصة التركية هذه المدينة الجميلة و عن كل ما يخص الاستثمار العقاري فيها:
 

الاستثمار في بورصة

ما يميز مدينة بورصة عن غيرها من المدن التركية هو أن اللون الأخضر الخلاب الذي يكسوها و الطبيعة الهادئة التي تحيطها و تضفي إليها جواً جميلاً من السكينة، بالإضافة إلى الهواء اللطيف المنعش و المناخ المعتدل وموقعها الاستراتيجي المميز يجعلها مدينة حيوية عامرة.

ويجدر الإشارة إلى أن التكاليف منخفضة فيها بالنسبة للمعيشة مقارنةً مع المدن الكبيرة في تركيا، كما أن المنطقة تعج بفرص العمل الكثيرة و المناطق السياحية المتنوعة.

ميزات الاستثمار العقاري في مدينة بورصة في تركيا :

  1. موقع مدينة بورصة الاستراتيجي و القريب إلى أحد أكبر المدن التركية وأهمها كمدينة إسطنبول التي تعد عاصمة البلاد الاقتصادية يجعلها تبدو خياراً مناسباً لمن لا يتحمل تكاليف المعيشة في إسطنبول و يريد البقاء بالقرب منها للعمل أو الاستثمار .
  2. مناخ مدينة بورصة اللطيف و المعتدل جعل فكرة السكن و الاستقرار فيها محببة عند الكل، حيث تتميز بشتاء بارد و صيف معتدل، و بذلك تعد خياراً مثالياً للإقامة خلال فصول السنة كلها .
  3. تكاليف العيش المنخفضة في المدينة يشجع على شراء العقارات فيها حيث تستطيع أن تؤمن كل احتياجاتك وفق الراتب الشهري دون الحاجة للدين أو الاقتراض، و بما يؤمن مستوى معيشي مرضي لك و لعائلتك .
  4. سوق العقارات ضمن مدينة بورصة يسجل نجاحاً كبيراً حيث ترتفع الأسعار بشكل دوري الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى الاهتمام بالمدينة و إقامة المشاريع العقارية فيها لتحقيق أرباح كبيرة .
  5. كثرة المناطق السياحية في المدينة يعني قدوم السياح إليها من كل حدب و صوب لزيارتها و الاستمتاع بأراضيها وخيراتها البديعة، وبذلك تنشط حركة سوق العقارات في البلاد .
  6. الازدحام السكاني في بورصة يحتم زيادة العرض و الطلب على العقارات فيها و يشكل فرصة حقيقة لمن يرغب الدخول إلى مجال العقارات في تركيا .
  7. استقرار الاقتصاد في البلاد و صموده خلال هذه الفترة رغم كل التحديات، أعطى الاستثمار العقاري قاعدة ثابتة و مضمونة لتحقيق الربح و خاصةً في مدينة مثل بورصة .
  8. فرصة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في المدينة بمبلغ يصل إلى 250 ألف دولار يعد فرصة ذهبية للمستثمرين العرب و الأجانب .
مدينة بورصة الخضراء

أنواع الاستثمارات العقارية في مدينة بورصة التركية:

شراء الشقق في بورصة :


تشتهر بورصة بتنوع الشقق فيها و تلبيتها لجميع أذواق الأشخاص بدءاً من المساحة و عدد الغرف وصولاً إلى الديكور الداخلي و أنماط الطلاء و عدد الشرفات مروراً بالإطلالات التي قد تتنوع بين إطلالة بحرية أو على الطبيعة الخضراء أو على الطريق العام بحسب الطلب و السعر.

شراء الفلل في مدينة بورصة :

تحتوي بورصة على خيارات متنوعة فيما يخص الفلل و الاستثمار العقاري فيها من حيث المساحة بتواجد فلل مساحتها كبيرة و متوسطة أو حتى بمساحة صغيرة، كما تتنوع الإطلالات و الجودة و نوعية الأثاث، وتوزيع الفلل على مناطق مختلفة من المدينة و تتباين أسعارها بحسب المواصفات، و لكنها بالمجمل تلبي جميع الأذواق .

شراء الأراضي في مدينة بورصة :

في حال رغبتك بدخول عالم العقارات من خلال شراء أراضي فإن مدينة بورصة هي المدينة الأنسب من بين خياراتك، حيث تعج المدينة بعدد مهم من الأراضي الجاهزة و المناسبة للاستثمار العقاري ، و بذلك تستطيع أن تنفذ المشروع العقاري الذي ترغب فيه إما ببناء فيلا أو مجمع سكني أو حتى شقق عادية، و كل ذلك مقابل أسعار أقل من غيرها من المدن و من ثم تستطيع تأثيثها بحسب الطلب و الرغبة فأنت صاحب الرأي و الأمر في الأرض التي تشتريها .

الاستثمار العقاري في بورصة

Leave a Comment